كيفيه المعامله مع الزوج او الحبيب الأناني والبعد عن المشاكل


    تعاني بعض الزوجات من  صفة الأنانية في شريك حياتها، فمثل هذه الصفة قد تعكر لها صفو حياتها وتسبب لها المشاكل المستمره ، ويصعب التعامل معها في كثير من الاوقات ، ولكن كيف للزوجة أن تتعامل مع الزوج الأناني؟!.

    عادة ما تكون هذه الصفة نابعة من طريقة تربية معينة للرجل او مكتسبه من شخص ما ، خاصة في العالم العربي الذي يتعود فيه بعض الرجال على فكرة ان أموره كلها مجابة، ويبقى هو رقم 1 فوق كل شئ وقبل أي شخص، لكن الحياة الزوجية تتطلب المشاركة والتعاون فيما بينهم .

    عليك الاعتراف بالمشكلة أولا، فبعض السيدات تقول أن الرجال كلهم هكذا ولن أستطيع أن أصلح شيئا، لكن الحقيقة عكس ذلك تماما، فهناك الكثير من الرجال المتعاونين مع زوجاتهم ويعيشون حياتهم بمشاركه وتقديم الدعم لبعضهم البعض .

    بهدوء ولطف حاولي مشاركة زوجك الكثير من الأمور التي يحبها، كلعب البلايستيشن، تناول العشاء سويا، هذه الأمور البسيطة سوف تعوده رويدا رويدا على حياة المشاركة بينكم.

    وكلي له الأعمال وأشعريه برجولته، فالرجل الأناني لا يحب أن يفعل الأمور للآخرين، لكن يمكنك بكل بساطة أن تشعريه برجولته بأن يقوم بالأمور عنك كالمساعده مثلا بان يحمل حقائب السفر، و يحجز لكما مكانا ترفيهيا، و يصلح شيئا ما بالمنزل، فبهذا تكونين عودته على فعل الأمور التي تحتاج مشاركه بهدوء تام وود ،من دون أن تشعريه بأنه يقوم بتضحية.

    احرصي على أن يكون هناك تجمع عائلي يومي مع زوجك وأولادك، وأن تتشاركوا الكثير من الأمور سويا مع بعضكم ، حتى وإن لم يقم زوجك بفعل أي أمر بالبداية أو مساعدتك، لكن تواجده سيزيد من إحساسه بالمسؤولية واحساسه بنفسه .
    حتى تبدأ هذه الصفة بالتغير قليلا، عليك أن تكوني صبورة جدا قدر الإمكان فالحب يولد المستحيل والصبر والعزيمه ، لأن هذه الصفة لن تتغير بين ليلة وضحاها يجب ان تكوني صبوره ودائما متفائله بالتغير .
    شارك المقال
    بنات كوم
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بنات كوم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق